news
اعلن هنا
اعلن هنا

الأردن يستعيد قطعًا أثرية هربت إلى واشنطن .

news
الكاتب : أبرار جودة
تاريخ النشر : 02-03-2022
اخر تعديل : 24-06-2026

استعادت السلطات الأردنية اليوم، الثلاثاء، 9 قطع أثرية هرّبت إلى الولايات المتحدة، بينها تماثيل لحيوانات من العصر الحجري الحديث، ومذبح حجر نحاسي، وشواهد قبور، وتمثال بشري.

واستعيدت القطع من جامع آثار في نيويورك من قبل وزارة الأمن الداخلي الأمريكي ومكتب التحقيقات للأمن الداخلي في نيويورك ومكتب المدعي العام لمقاطعة نيويورك، بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار الأردنية.

وأكد وزير السياحة والآثار الأردني، خلال احتفال تسليم رسمي في دائرة الآثار العامة، "عمق العلاقات الأردنية الأمريكية خاصة ما يتعلق بمكافحة التهريب للممتلكات الثقافية، بالإضافة لجهود جميع الجهات والشركاء الدوليين"، معربًا عن شكره لجهود الفريق الأمريكي في استعادة هذه الآثار انطلاقًا من تفعيل الاتفاقية الموقعة بين البلدين بهذا الخصوص.

من جهته أكد السفير الأمريكي في عمان، أن "إعادة القطع الأثرية المسروقة للأردن، يعد حدثًا تاريخيًا مهمًا، كونها أول مجموعة آثار أردنية تتم استعادتها، تنفيذًا لبنود اتفاقية حماية التراث الثقافي المبرمة بين الولايات المتحدة والأردن عام 2019".

فئات الخبر : حول العالم
اعلن هنا
اعلن هنا
اعلن هنا
اعلن هنا